recent
أخبار ساخنة

ماهو فيروس كورونا أعراضه والوقاية والعلاج منه

ماهو فيروس كورونا أعراضه والوقاية والعلاج منه


فيروس كورونا الجديد عباره عن عدوى حادة في الجهاز التنفسي،
وعادة ما تبدأ الأعراض بحمى ثم سعال جاف. ومن المرجح أن يتعافى المصابين الذين يملكون صحة جيدة من الفيروس، وكأنهم مصابين بالأنفلونزا العادية التي نصاب به جميعا ولا نخاف منه ومن وجهة نظر البعض ان تفشي المرض في المرحلة الحالية ليس بدرجة وباء عالمية فقد اكدت منظمة الصحة العالمية إن هناك فرصة سانحة لإيقاف تحول فيروس كورونا الجديد إلى أزمة عالمية مخيفة .
كما ان هناك امال عريضة تعتمد على الخطوات التي اتخذتها الصين لمحاربة الفيروس في مختبارتها وتعتبر وسيلة جيدة لإيقاف انتشار الفيرس كورونا بعد تأكيد ما يقرب من 4000 حالة جديدة في الصين .
فيروس كورونا ويأتي هذا الزعر بعدما أعلنت الصين وفاة 490 شخصا على الأقل، مع وجود أكثر من 24400 حالة مؤكدة وهناك اعداد ولكنها قليلة جدا في دول أخرى من جميع أنحاء العالم . ويكمن الزعر ايضا في تشابه الفيروس مع اثنين من الفيروسات القاتلة، وهما (سارس sars) الذي تسبب في وفاة حوالي 9% في المئة ممن أصيبوا به و (ميرس ) أو بمعناه الاخر كورونا الشرق الأوسط الذي أدى إلى وفاة 35% ممن أصيبوا به ايضا وهي نسب عالية جدا ومخيفة لجميع من يعلمها ومن الجدير بالذكر أيضا هناك 27 حالة عدوى من إنسان إلى إنسان في تسع دول غير دولة الصين، وفقا لما صرحته منظمة الصحة العالمية . ومن الأرجح ان العدوي بدأت من الحيوانات فهي مصدر هذا الفيرس اللعين ولكن ليس المعني من هذا ان كل الفيروسات الموجودة في الحيوانات قابلة للانتقال الى الانسان فهناك الكثير من الفيروسات الخطيرة تحملها الحيوانات ولكنها لا تنتقل الي جنسنا البشري . ونأتي الى نقطة هامة وهي تأثير هذا الفيروس على اقتصاد الصين وبالتالي اقتصاد العالم فكلنا يعلم مدى تأثير الصين الوحش الاقتصادي الآسيوي على اقتصاد العالم فقلد أدى الحجر الصحي بالصين الى تعليق العمل بالمصانع وإغلاقها لأسبوع آخر وخذا بالطبع يؤدي الى عرقلة الانتاج والصادرات التي يعتمد عليها الاقتصاد الصيني فهل ستتنجح الصين في اكتشاف علاج لفيروس كورونا أم ستتدهور البلاد لتصبح فريسة من الناحية الصحية ومن الناحية الإقتصادية أيضا .
google-playkhamsatmostaqltradent